عاجل..اخر اخبار شهيد مراكش ، التعتيم و التملص

اذهب الى الأسفل

عاجل..اخر اخبار شهيد مراكش ، التعتيم و التملص

مُساهمة من طرف charaf aji في الأحد 25 مايو - 4:36

عاجل..اخر اخبار شهيد مراكش ، التعتيم و التملص من المسؤولية

2008 / 5 / 23
حول شهيد الحركة الطلابية بمراكش
انسجاما و طبيعته القمعية الهمجية سعى دائما اللابن الطيع للامريال العالمي الى التعتيم على مجموعمة من الاحداث و الوقائع ، و دلك للتملص من المسؤولية و تضليل الرأ العام عن حقيقة و جهه البشع ، و الملصق بالشعارات المجوفة و الداعية الى السلم الاجتماعي و الحوار الاجتماعي و الانصاف و... المصلحة ، كل هده الشعارات اتبث زيفها بعد المعارك البطولية للطلبة و الوقفات الاحتجاجية للعمال و الفلاحين المنددين بغلاء المعيشة و الارتفاع الصاروخي للاسعار .
ففي الوقت الدي كان يدعوا فيه احد المسؤولين على شاشة الاتم و و شاشة.. دوي زم فمك..عن الرفق بالحيوان في احدى الحدائق، في هدا الوقت تمارس ابشع انواع التعديب على المعتقلين السياسين في سجن بولمهارزبمراكش، و كل سجون النظام القائم، و كدلك في الوقت الدي اعلنت فيه احدى الجرائد الصفراء المغربية عن ملامستها معالم التحول الدمقراطي بالمغرب سقط شهيد اخر في مراكش بعد سنة بالتمام و الكمال عن استشهاد رفيق بالراشيدية و رفيق بمكناس وكدلك تسجيل عشرات الاصابات الخطيرة و عشرات الكسور و مئات المعتقلين هدا هو التحول ادي.. مو.. قراطي و هدا هو العهد الجديد، عهد القمع و التشريد و عهد التملص من المسؤوليات و عهد بشاعة السلم الاجتماعي و بشعاعة الاستغلال الرأسمالي.
لقد اتهى النضام القائم كأخر محطة تعتيم في تارخه حتى الان ، الى انكار شهادة الطالب الدي ينحدر من احدى القرى المجاورة لمدينة دمنات باقليم ازيلال ، و الدي شيعت جنازته بشكل غريب السرية حسب احد الطلبة القاطنين بدمنات ، و هده الجنازة تمث بعد نزول لجنة خاصة من المسؤلين يقال انها ..رفيعة المستوى السياسي و الاقتصادي.. من مراكش لدى عائلة الشهيد مستعملة بدلك اسلوب التهيد و الاغراء، و اساليب دنيئة حتى لا يفتضح امر النظام القائم في تورطه في استشهاد الطالب فلا احد يستطيع تحمل مسؤولية شهادة الطالب الدي لا نعرف اسمه و اسم عائلته حتى اليوم و حتى اسم القرية التي ينحدر منها و دلك لتداول اهالى دمنات عن تحريم التحدث عن الطالب و عن استشهاده، مما يأكد بالملموس اننا في اوخر الخمسينات و الستينات و اننا لازلنا تحث نير عهد السفاح الحسن الثاني و ليس هناك عهد جديد و لاقديم.الا اننا كمناضلين نحمل المسؤولية الشهادة و الاعتقالات في صفوق الرفاق الى اولا النضام القائم ثم رئيس الجامعية الدي ادن لقوات القمع بأقتحام الحرم الجامعي و كدلك نحمل المسؤولبية الى مدير الحي الجامعي و عمدي كلية الاداب و الحقوق مراكش.
و كدلك اكدت شهادات احد الطلبة المنحدرين من المدينة ان الاحداث الواقعة في مراكش و التي سقط ضحيتها الشهيد الدمناتي ، لم تنحصر في مراكش ،و لم تنحصر متابعة الطلبة في مراكش كدلك بل تعدت هدا المدى الى متابعتهم في مناطقهم..دمنات ، القلعة، ورزازات، تنغير، زاكورة، بن كرير ...، و كدلك مازال والى الجهة يطلب التعزيزات الامنية او ما يسمى بلغة الشعب التعزيزات القمعية ، و كدالك اعلان الشرطة السياحية حالة استنفار في مراكش،مما يبن بالملموس حجم معركة مراكش و ما احدتثه من زعزعة النظام القائم ، و هدا ما يؤكد انتصار الطلبة في معركتهم ضد كل المخططات الطبقية البرجوازية ، فمزيدا من تأجيج المعارك و مزيدا من الصمود في معركة 2008 .
و على ضوء هدا الممارسات الارهابية للنضام القائم دخل معتقلوا فصيل النهج الديمقراطي القاعدي و معتقلوا الحركة الطلابية في اضراب انداري عن الطعام لمدة 48 ساعة، فهدا المعطى نحمل مسؤولية ما ستأول له الاحداث في سجن بلمهارز الى النضام القائم و كل الجهات المسؤولة..و بدالك نطالب اطلاق سراح المعتقلين السياسين بدون قيد او شرط.
فتحية الصمود لمعتقلي اوطم
تحية الخلود لدماء الشهداء
العزة و الكرامة لكل معتقلي الحركة الطلابية و الشعب المغربي
مراكش



مرسلة من قبل : المهدي المراكشي
المصدر : المهدي المراكشي

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى