شهدت مدينة سيدي إفني منذ فجر يوم السبت 7 يونيو 20

اذهب الى الأسفل

شهدت مدينة سيدي إفني منذ فجر يوم السبت 7 يونيو 20

مُساهمة من طرف charaf aji في الخميس 12 يونيو - 5:14

تنسيقيات مناهضة ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات العمومية
لجنة المتابعة الوطنية


شهدت مدينة سيدي إفني منذ فجر يوم السبت 7 يونيو 2008 هجوما قمعيا وعنيفا ووحشيا استهدف الشباب والمواطنين المعتصمين أمام ميناء المدينة الذين فقدوا الآمال في الوعود الكاذبة بإمكانية تشغيلهم ووضع حد لتهميش منطقتهم وخاصة في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي تضرب قدرتهم الشرائية قد تم استقدام القوات القمعية من مختلف المناطق، حيث طوقت كل منافذ المدينة واستعملت مختلف أساليب القمع من القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وطائرات الهيليوكوبتر للبحث عن المناضلين والمواطنين في الجبال المجاورة للمدينة، وتمت الاعتقالات بالمئات ولجرحى بالعشرات وجاء هذا الهجوم القمعي المنافي لحقوق الإنسان بعد الاعتصام الذي قام به مواطنون وشباب سيدي إفني كأسلوب احتجاجي سلمي حضاري للمطالبة بالحق في الشغل والتنديد بالتهميش الذي تعرفه مدينتهم منذ سنين، وكذلك من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة، والتي يناضلون من أجلها منذ سنوات وعوض تلبية مطالبهم المشروعة أو فتح حوار معهم، لجأت الدولة إلى استعمال منطق العنف والقمع لإسكات صوتهم.

إننا في لجنة المتابعة الوطنية:

- نعبر عن إدانتنا للقمع الذي تعرضت له جماهير شعبنا في سيدي إفني من سب وقذف ونهب وانتهاك حرمات وكسر الأبواب واغتصاب والتهديد باغتصاب وعنف لفظي وسرقة ممتلكات واحتقار والتنكيل والتعذيب.

- نعبر عن مساندتنا لاحتجاجات المواطنين وخاصة احتجاجات منطقة أيت باعمران.

- نعبر عن استنكارنا المطلق لتصريح الوزير الأول الذي يعتبر حالة نشاز في التعامل مع الواقع المعاش والحركات الاحتجاجية المطالبة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

- نستنكر التعتيم الذي مارسه الإعلام الرسمي اتجاه أحداث سيدي إفني ومع كل الحركات الاحتجاجية للجماهير الشعبية التي يقتات من ضرائبها.

- نطالب برفع الحصار المضروب على المدينة.

- نحمل كامل المسؤولية للدولة فيما جرى.

- نطالب بفتح تحقيق في ما جرى وتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم للمحاكمة.

- نطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين والكشف عن مصير المختطفين وإيقاف مسلسل المتابعات في حق مسؤولي السكرتارية المحلية وكل مناضلي القوى الحية وجماهير أيت باعمران.


--

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى