توضيح من قناة الجزيرة حول خبر القتلى في مواجهات سي

اذهب الى الأسفل

توضيح من قناة الجزيرة حول خبر القتلى في مواجهات سي

مُساهمة من طرف charaf aji في الثلاثاء 10 يونيو - 15:06

توضيح من قناة الجزيرة حول خبر القتلى في مواجهات سيدي افني بالمغرب

توضيح




الدوحة، قطر - 10/06/2008: ردا على مطالبة الناطق الرسمي المغربي لها بالاعتذار عن نشر خبر يتعلق بسقوط قتلى في مظاهرات وقعت في بلدة سيدي افني جنوب المغرب، تود الجزيرة أن توضح ما يلي:



· لقد نقلت الجزيرة الخبر عن إحدى لجان حقوق الإنسان في المغرب وهذا المصدر هو الذي زودنا بالأرقام التي نشرت حول القتلى وذكر المصدر ذلك على شاشة القناة.

· تناقلت وكالات الأنباء العالمية مثل رويترز وأسوشيتد برس والفرنسية خبر القتلى عن المصادر ذاتها وعن شهود عيان ومصادر دبلوماسية.

· قامت الجزيرة بنشر النفي الذي جاء من السلطات المغربية عن وقوع قتلى حال صدوره وقد تصدر النفي الخبر في النشرة المغاربية.

· قامت السلطات المغربية بالتحقيق مع مدير مكتب الجزيرة في الرباط لأربع ساعات متواصلة وطالبته بالكشف عن مصدر الخبر خلافا لكل القوانين والأعراف الصحفية التي تجيز للمراسل عدم الكشف عن مصادره.

· نشرت الجزيرة خبرا في اليوم التالي صدر عن لجنة حقوق الإنسان قالت فيه إنها غير متأكدة من وقوع قتلى في المواجهات، أي أن القناة كانت تنشر الأخبار المتتابعة حول هذه الحادثة من أية جهة معنية بها، وفقا للقواعد المهنية المعتادة في مثل هذه الأخبار.



وتود الجزيرة أن تؤكد حرصها على توخي الدقة في الأخبار والتأكد من مصداقيتها وحرصها على نشر جميع وجهات النظر. وقد حاولت الجزيرة عبر مكتبها في الرباط الاتصال بالمسؤولين المغاربة للإدلاء بروايتهم عما حدث غير أنهم رفضوا ذلك، كما رفضوا في البداية السماح لنا بالذهاب إلى سيدي افني لتغطية ما يحدث ميدانيا.

للاتصال: imr@aljazeera. net

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 37
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى